برنامج شامل للعناية بالبشرة

YouTubers hakim takouk
0




لتظهر بشرتك دائماً في مظهر لائق ونضر، يقدم لكِ خبراء التجميل هذا البرنامج الدقيق للعناية وتنظيف وترطيب البشرة ، وأهم خطوات هذا البرنامج غسل الوجه بالماء البارد في الصباح

ويذكر الخبراء أن الهدف من غسل وتنظيف البشرة هو إزالة الدهن الزائد والأتربة المتراكمة بانتظام وفعاليته، وبعد غسله جيداً قومي بتنفيذ هذه الخطوات على الترتيب:

❄️ التنظيف

🎗 يتم تدليك بشرة الجبهة بأطراف الأنامل

🎗 يتم تدليك الذقن بالإبهام للأعلى ، مع دلكها بالبخار في أحيان أخرى للقضاء على الرؤوس السوداء

🎗 يتم إزالة الكريم بواسطة المناديل المرطبة باستخدام كلتا اليدين بداية من أسفل الذقن ثم الخدود ثم إلى الجبهة

❄️ التلطيف

🎗 وذلك باستخدام تونر (محاليل منظفة ومرطبة) لتزيل كل آثار الأوساخ والشوائب وآثار الماكياج وبقايا المنظف المستخدم في الخطوة السابقة

🎗 يتم وضع التونر المنظف على الجبهة ثم الخدود بواسطة قطنه

🎗 ثم يتم وضعه حول الأنف وحول الذقن بتلك المناطق الرقيقة من الجلد

❄️ الترطيب

🎗 بدون الترطيب تظل البشرة نظيفة ولكنها جافة وغير ناعمة حيث يتعرض الوجه بالذات لعوامل الجفاف في الجو وغيرها ، لذا فالمرطبات تشكل حاجزاً يحمي البشرة من كل هذه العوامل

🎗 يتم الترطيب بدلك نقاط من المرطب على بشرة الوجه بأطراف الأنامل بخفة ورقة

🎗 يتم الضغط بأطراف الأنامل على منتصف الجبهة ثم توزيع المرطب إلى الخارج بالأصابع

🎗 لابد من ترطيب المنطقة حول العين و منطقة الذقن بالأصابع الوسطى لكلتا اليدين

🎗 دلكي الكريم بكلتا اليدين على منطقة الرقبة إلى الأعلى في اتجاه الذقن والوجه وتمتعي ببشرة متألقة دائماً
.
..
.
🎗 تعد البثور العدو الأول لجمال الوجه، حيث تبدو البشرة غير نقية وتفتقر للنضارة والحيوية

ويمكن إخفاء البثور بحيلة مكياج بسيطة تتمثل في الخطوات التالية:

♡ استعمال برايمر يحتوي على صبغات ذات لون أخضر، حيث يحد هذا البرايمر من احمرار مواضع البثور بصرياً، ومن المهم هنا توزيع البرايمر جيداً، كي لا تنشأ حواف تسلط الضوء على البثور أكثر

♡ مسح موضع البثور أو موضع الاحمرار بقليل من الكونسيلر، وكبديل يمكن استعمال مستحضرات الكونسيلر المضادة للبثور، حيث أنها تحتوي في الغالب على مواد فعالة مضادة للبكتيريا ومثبطة للالتهابات

♡ وضع القليل من البودرة، حيث أنها تجعل مواضع البشرة المخبأة تبدو مطفأة من ناحية، وتعمل على تثبيت الكونسيلر من ناحية أخرى
.
.🌸هل تلاحظين أنّ بشرة اليابانيات مشدودة جداً حتى في سنّ متقدمة؟ اليوم، سنكشف لك سرّ جمال هذه البشرة وهو تدليك بشرة الوجه بشكل يومي. هذا التدليك يمنح البشرة مظهراً أصغر بعشر سنوات مما هي عليه. يطلق على هذا التدليك اسم “تاناكت” وهو من ابتكار خبير تجميل ياباني.

يحمل هذا النوع من التدليك عدداً من الفوائد للبشرة، فهو يعيد إحياء دوران الدم في البشرة، ويخفف من السموم المتراكمة فيها، ويسهم في إرخاء ملامح الوجه المشدودة ويساعد على شدّ البشرة.
في ما يلي خطوات للقيام بهذا التدليك الذي يساعد على الظهور أصغر بعشر سنوات.

🍒 ضعي القليل من زيت بذر الكتان على الأصابع الأخيرة الثلاث من يديك ومن ثم قومي بتدليك منطقة الجبهة فيها بشكل دائري من ٣ الى ٦ مرات.

🍒 دلّكي الأنف من الأعلى الى الأسفل من ٤ الى ٦ مرات.
🍒 دلّكي منطقة الذقن من الداخل نحو الخارج أي من نصف الذقن نحو الخدين.

🍒 قومي بحركات دائرية على خديك من الأسفل حتى الأعلى واستمري بهذه الحركات حتى الوصول الى الجبين. كرري هذه الخطوة ١٠ مرات.

🍒 دلّكي منطقة العيون ابتداءً من منطقة الحاجبين من الداخل والجزء العلوي من الوجنتين وصولاً الى أسفل العينين. أعيدي هذه الخطوة ٦ مرات.

🍒 اضغطي على منطقة أسفل العينين ببطء مع تمرير يديك عليها من الخارج الى الداخل. كرري التدليك ٦ مرات.

.
.
🌺 إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، رطّبيها بماء الورد لأن تركيبته تحتوي على معادن تطرّي البشرة وتمنع تشققها .

🌺 إذا أردتي تقليل إنتفاخ العينين أو تورّمهما، ضعي زجاجة ماء الورد في الثلاجة لمدّة نصف ساعة ثم ضعي القليل منه على قطنة وكمميها على العينين المغلقتين لمدة 5 دقائق يومية .

🌺 لإزالة البقع والكلف أنت بحاجة الى ليتراً من الماء البارد ينقع فيه كوب ماء الورد لمدة 24 ساعة وتضاف بعد ذلك 3 نقاط من زيت اللوز ويوضع الغسول في الثلاجة بعد تصفيته ويستخدم بشكل يومي، ومع إشراقة كل صباح، أضيفي ملعقة من خل التفاح مع ماء الورد كقناع مرتين في اليوم وقولي وداعاً للكلف .

🌺 لعلاج المسامات الواسعة والبشرة الدهنية اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون و3 نقاط من ماء الورد المركز وملعقة صغيرة من عصير الخيار، وضعي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة قبل أن تشطّفيه بالماء الدافئ .

🌺 للقضاء على النمش وتفتيح البشرة، امزجي زيت اللوز الحلو وملعقة حليب بودرة وملعقة نشا وقليلاً من ماء الورد ومرّريه على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء دافئ حتى ينقّى، يمكنك استخدام هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً .
.
.



إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. الموافقة على ملفات تأكد الان
Accept !