المكرونة الإيطالية المكرونة

YouTubers hakim takouk
0
                                                            المكرونة الإيطالية المكرونة  


                            



المكرونة الإيطالية المكرونة 


هي عجينة جافة تصنع في الأصل من القمح أو الأرز وتكون على شكل أنابيب ضيقة، واشتهر الإيطاليون في المكرونة الإيطالية، فيقال أن أول من صنع المكرونة هم الإيطاليون، وكانوا يأكلونها مع كل شيء سواء اللحم أو السمك وحتى البيض، ولكنها كانت مشهورة محليًا فقط حتى جاء القرن الثاني عشر وحدث أن تمّ اكتشاف طريقة للحفاظ على المكرونة لفترة أطول وهي تقنية التجفيف؛ عن طريق تعريض المكرونة لأشعة الشمس ثم الاحتفاظ بها في غرفة مغلقة، وبالتالي أصبح بإمكان التجار حفظ المكرونة الإيطالية لفترة طويلة والسفر بها إلى أنحاء العالم، وبهذا دخلت طريقة صنع المكرونة الإيطالية مطابخ ربات البيوت وأصبح بالإمكان الاستمتاع بطعمها الشهي. 

مقادير عمل المكرونة الإيطالية 


تتميز المكرونة الإيطالية بمكوناتها السهلة المتوفرة دائمًا، وهو من الأطعمة الشهية التي يفضلها الناس، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن صنع المكرونة الإيطالية فيها سواء بالصوص الأحمر أو الصوص الأبيض، 

وفي الآتي مكوناتها: 


مكونات لسلق المكرونة: كيس من المكرونة. ملح. 1 لتر ماء. ملعقة صغيرة من الزيت. 



مكونات الصوص الأبيض: 

2 كوب حليب. ملعقتين طحين. ملعقة زبدة. ملعقة كبيرة ثوم. حبة جزر. ذرة. حبة فليفلة. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل أسود. نصف ملعقة صغيرة من الكمون. ملعقة ملح. 

مكونات الصوص الأحمر: 


4 حبات بندورة. ملعقتين زيت. ملعقة كبيرة ثوم. ملعقة ملح. فلفل أسود. رُب البندورة. طريقة صنع المكرونة الإيطالية تعددت طرق صنع المكرونة الإيطالية، فقد يفضّل البعض أكل المكرونة الإيطالية مع الصوص الأحمر وآخرون يفضلون الصوص الأبيض ويمكن تطبيق طريقة صنع المكرونة الإيطالية مع الصوص الأبيض والصوص الأحمر كالآتي: 


طريقة صنع المكرونة الإيطالية بالصوص الأبيض 



في البداية يتم البدء بسلق المكرونة عن طريق وضع لتر من الماء في وعاء على النار مع إضافة ملعقة ملح وملعقة من الزيت وبعد أن يسخن الماء يتم إضافة المكرونة وتركها تغلي لربع ساعة وبعدها يتم اختبار حبة من المكرونة اذا كانت طرية أم لا عن طريق قطعها من المنتصف في معلقة، وبعد أن يتم سلق المكرونة يتم تصفيتها ووضعها في طبق، ثم يتم البدء في صنع الصوص الأبيض عن طريق وضع القليل من الزيت في مقلاة على النار ثم إضافة الثوم ويحرك حتى يحمّر الثوم، ثم يضاف الجزر والذرة والفليفلة وتحرك حتى تذبل ويتم إخراجها من المقلاة، ثم بنفس المقلاة توضع ملعقة من الزبدة وبعد أن تذوب يضاف ملعقتين من الطحين وتحرك حتى تصبح مثل العجينة السائلة، ثم يتم إضافة كوب من الحليب ويحرك حتى يصبح القوام متماسكًا، ويضاف بعدها كوب آخر من الحليب ويحرك حتى يكتسب القوام الكثيف، ثم يضاف البهار والكمون والملح والفلفل الأسود ويضاف الجزر والذرة والفليفلة ويحرك الخليط، ثم تضاف المعكرونة على الخليط وتحرك جيدًا حتى تمتزج، وتوضع في طبق التقديم. طريقة صنع المكرونة الإيطالية بالصوص الأبيض في البداية يتم سلق المكرونة في الطريقة الذكورة أعلاه، ثم توضع أربع حبات بندورة في وعاء ليتم سلقها وبعد أن تصبح طرية تقشر بلطف، ثم توضع في الخلاط وتخلط جيدًا، ثم تجهز المقلاة ويوضع فيها ملعقتين زيت وعندما تسخن يوضع الثوم ويحرك حتى يكتسب اللون الأحمر ثم تضاف البندورة وتحرك، ثم يضاف الملح والفلفل الأسود ويحرك، ويتم بعدها إضافة نصف علبة من رب البندورة وتحرك حتى تمتزج، ثم تضاف المكرونة المسلوقة وتحرك، ثم تقدم في طبق التقديم. 


القيمة الغذائية للمكرونة الإيطالية


 قد يبتعد الملتزمون في حمية غذائية عن أكل المكرونة الإيطالية لاشتهارها باحتواء نسبة عالية من الكربهيدرات، وسعراتها الحرارية المرتفعة بسبب طهيها في الزيت والزبدة، ولكن قد يجهل الكثيرون القيم الغذائية الأخرى التي تتواجد بها المعكرونة وتكون كالآتي:[١] المغذيات القيمة الغذائية االسعران الحرارية 174 البروتين 7.5 غرام الكربوهيدرات 37 غرام الألياف 6 غرام الدهون 0.8 المنغيز 97% الفسفور 12% المغنيسيوم 11% الحديد 8%

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)

#buttons=(Accept !) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. الموافقة على ملفات تأكد الان
Accept !