طريقة عمل الباستا الإيطالية

YouTubers hakim takouk
1
                                                     

            طريقة عمل الباستا الإيطالية





الباستا الإيطالية كل مطبخ سواء أكان عربي أم أجنبي يمتاز بالعديد من الوصفات التي تميزه عن غيره، ويشتهر المطبخ الإيطالي ببساطة الأطباق والوصفات التي يسعى لتقديمها، ويعتمد المطبخ الإيطالي بشكلٍ أساسي على الخضار والفواكه واللحوم والأجبان في تقديم أطباقه، ويعد الباستا من أشهر الأطباق الذي يقدمها المطبخ الإيطالي، وأبرز هذه الأنواع: الكانيولوني، واللازانيا، والتورتيليني، كما أنه من الممكن أن تحضر الباستا بالعديد من الطرق، فمن الممكن تقديمها مع الصلصة الحمراء، أو الباشميل، أو مع العديد من الخضار كالذرة والبازيلاء والجزر، وفي هذا المقال سيتم توضيح طريقة عمل الباستا الإيطالية.


طريقة عمل الباستا الإيطالية

تعد طريقة عمل الباستا الإيطالية من أسرع الطرق التي من الممكن إنجازها في أقل وقت ممكن، وبالإضافة إلى طعمها الشهي، تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسد الإنسان، كما يفضلها عدد هائل من الأشخاص وذلك بمختلف المراحل العمرية، ولذلك لا بد من توضيح مكونات طريقة عمل الباستا الإيطالية وخطوات تحضيرها. 

مكونات طريقة عمل الباستا الإيطالية:


 يجب تحضير مكونات أي طبق قبل البدء بطهيه، وذلك لتوفير الوقت والجهد، والحرص على عدم نسيان أي مكون، وفيما يأتي مكونات طريقة عمل الباستا الإيطالية: علبة من الباستا الإيطالية. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. ملعقة صغيرة من الزيت النباتي. بصلة مفرومة فرماً ناعمًا. نصف حبة من الفليفلة المقطعة إلى مكعباتٍ صغيرة. ملعقة كبيرة من الزبدة. كوب من الحليب السائل. ملعقة كبيرة ونصف من الطحين. مكعب من الجبن الأصفر. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض والفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة كبيرة من الحبق الناشف. 



خطوات طريقة عمل الباستا الإيطالية: 



بعد تحضير المكونات السابقة يتم الانتقال إلى مرحلة الطهي، مع العلم أنها ستستغرق حوالي ثلث ساعة تقريبًا، والخطوات كالآتي: أولًا توضع كمياه مناسبة من الماء في قدر، وحين تغلي الماء يتم إضافة الباستا ورش القليل من الملح عليها، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الزيت النباتي، ثم تترك خمس دقائق وتصفى من الماء وتغسل جيدًا. بعد ذلك يتم وضع مقلاة على نار هادئة بداخلها زيت الزيتون، ثم يُضاف البصل والفليفلة ويقلبان جيدًا حتى يذبلا، ويتم تركهم جانبًا. في مقلاة أخرى توضع الزبدة على نار هادئة وتترك إلى حين أن تذوب، بعد ذلك يُضاف الطحين ويقلب جيدًا مع الزبدة. بعدها يضاف الحليب والجبن إلى الطحين والزبدة وتقلب جميع المكونات حتى يغلي الخليط ويصبح ثخينًا. يضاف البصل والفليفلة إلى الخليط السابق، وينكه بالملح والفلفل الأسود والأبيض، ثم تقلب المكونات جيدًا حتى تتداخل مع بعضها البعض. وأخيرًا تضاف الباستا المسلوقة والحبق الناشف، وتقلب المكونات جيدًا حتى تتجانس، وبعدها يصبح الطبق جاهزًا للتقديم. 

طريقة عمل الباستا الإيطالية مع الدجاج 


من المعروف أن الباستا من الأصناف الغذائية التي يتم طهيها بأكثر من طريقة، وهناك العديد من الأشخاص يفضلون تناول الباستا مع الدجاج؛ وذلك لأنه يعد طبق رئيسي وغني بالعناصر الغذائية اللازمة لجسد الإنسان، وفي الآتي توضيح مكونات طريقة عمل الباستا الإيطالية مع الدجاج وخطوات تحضيرها. 



مكونات طريقة عمل الباستا الإيطالية مع الدجاج: 




يعد تحضير المكونات عملًا بديهيًا وذلك لتحضير الطبق بأقل سرعة ممكنة، والمكونات كالآتي: معكرونة الباستا 225 غرام. صدر دجاج منزوع الجلد والعظام ومقطّع 450 غرام. أربع ملاعق صغيرة من الدقيق. كوب وربع من مرقة الدجاج. 110 غرام من جبن الكريم. ثلاث ملاعق كبيرة من جبن البارميزان المبشور. ربع ملعقة صغيرة من بودرة الثوم. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي. 



طريقة عمل الباستا الإيطالية مع الدجاج: 





بعد تحضير المكونات السابقة يجب اتباع الخطوات الآتية: يتم سلق الباستا في قدرٍ من الماء المغلي بحسب التعليمات الموجودة على عبوتها، مع إضافة رشة من الملح إلى الماء. يتم تسخين الزيت النباتي في مقلاة واسعة على النار ثم يضاف الدجاج بعد سلقه إلى الزيت، ويقلب حتى ينضج أي لحوالي 7 إلى 10 دقائق. في قدر على النار يتم وضع الدقيق ومرق الدجاج وجبن الكريم وملعقتين من البارميزان والثوم البودرة والفلفل الأسود المطحون. بعدها يتم تحريك المكونات السابقة جيدًا إلى حين ذوبانها وتجانسها. يجب الاستمرار بالتحريك حتى يثخن المزيج ثم يضاف الدجاج إلى القدر. تقلب المكونات معاً لعدة دقائق. تصفّي الباستا من الماء وتغسل جيدًا، ثم توضع في طبق التقديم وتوضع الصلصة والدجاج عليها. يتم رش ما تبقّى من البارميزان على الوجه وتقدم الباستا بالدجاج.



القيمة الغذائية للباستا الإيطالية  


يوجد العديد من الفوائد التي تتضمنها الباستا، ومن أهم هذه الفوائد أنها تساعد على تعزيز الرؤية الصحية؛ وذلك بسبب احتوائها على فيتامين أ، وتحتوي الباستا على حمض الفوليك والذي يساعد على تعزيز نمو الشعر، بالإضافة إلى التقليل من حب الشباب، كما تعد الباستا مصدرًا جيدًا للطاقة وذلك بسبب احتوائها على الكربوهيدرات، وتعد أيضًا من الأطعمة الجيدة لصحة العضلات وزيادة الوزن، والجدول أدناه يوضح 

القيمة الغذائية لطبق الباستا الإيطالية:

[١] العناصر الغذائية القيمة الغذائية السعرات الحرارية 190 كالوري إجمالي الدهون 13 غرام الدهون المشبعة 4 غرام الصوديوم 520 ملغرام الكولسترول 20 ملغرام البروتين 6 غرام الكربوهيدرات 14 غرام


إرسال تعليق

1تعليقات

إرسال تعليق

#buttons=(Accept !) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. الموافقة على ملفات تأكد الان
Accept !